كيف تحافظين على نضارة بشرتك و حمايتها من الشيخوخة المبكرة؟




معظم الفتيات الشابات لا يدركن بعد اهمية العناية ببشرتهن في سن مبكرة حيث أن الضرر الذي يصيب بشرتهن في اوائل العشرينات سوف يبدأ في الظهور بطريقة مفاجئة في سن الثلاثينات حتى ان البعض منهن قد يعانين من ترهل شديد في البشرة، تجاعيد و بقع بنية بمجرد بلوغهن سن الأربعين ! لتفادي ذلك اليك بعض النصائح المفيدة و المجربة مني أنا شخصيا لكي تتمتعي ببشرة ناعمة خالية من العيوب (:

١-حذار من الإفراط في التعرض الى اشعة الشمس:
ان اشعة الشمس الضارة تعتبر عدو البشرة رقم واحد فهي تتلف الجلد و تسبب التجاعيد و الكلف ناهيك عن مشاكل اخرى خطيرة مثل سرطان الجلد و عليه لابد من استخدام كريمات الوقاية من الشمس "sun screens or sun blocks" و تاكدي من انها تحمي من الاشعة فوق البنفسجية الطويلة و المتوسطة "broad spectrum" ذات حماية عالية "spf 30"  على الأقل !
لقد جربت الكثير من هذه المستحضرات و وجدت أن ماركة Vichy مفيدة و فعالة، لا تنسي وضعها على البشرة ٢٠ دقيقة قبل خروجك من المنزل حتى تمتص بشرتك الكريم الواقي و تكون جاهزة لحمايتك من اشعة الشمس الضارة. حاولي اقتناء الماركات التي لا تحتوي على المكونات التالية: 
-العطور و الكحول ( لأنها تسبب الحساسية و البقع البنية و الكلف )
-الدهون ان كنت تعانين من البثور أو من المسامات الكبيرة  ( راجعي موضوع التصغير من المسامات الواسعة  هنا )
ارتدِ نظارات شمسية عريضة لحماية المناطق المحيطة بالعينين و أضيفي قبعة كبيرة اذا كنت ذاهبة الى الشاطئ او الى اماكن تتعرضين فيها الى اشعة الشمس المباشرة.

٢-اشربي كميات كافية من الماء:
يحتاج جسمك الى ثمانية اكواب كبيرة من الماء يوميا حتى يقوم بتنقية الدم من الشوائب و المواد الكيميائية التي تدخل جسمك عن طريق الهواء، الطعام، مواد التجميل الخ... 
حاولي شرب المياه المعدنية لنقاوتها و خلوها من مادة الكلورين التي تتواجد بنسبة عالية في مياه الحنفية مع مرور الأيام سوف تلاحظين مفعول الماء السحري على نظارة وجهك.

٣-مارسي الرياضة:
ان التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة كفيل بإزالة الشوائب و السموم من الجسم و ذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية و تدفق الدم في كل انحاء الجسم الذي بدوره يساعد على حرق الدهون و الحصول على جسم مشدود و جميل خال من الترهلات. كما ان الرياضة تقضي على الكآبة و تقلبات المزاج التي تؤثر سلبا على جمال و شباب بشرتك. 

٤-  تخلصي من الكآبة و القلق المزمنين:
ان تراكم المشاعر السلبية، و القلق يؤثران على صحة الإنسان و يسببان له امراضا مستعصية مثل امراض القلب، داء السكري، امراض الجهاز الهضمي، الأمراض الجلدية الخ ... مما يعجِّل بظهور التجاعيد و الشيخوخة المبكرة فحاولي ان تتخلصي من هذه الاضطرابات النفسية بزيارة طبيب خاص، الاكثار من الصلاة و الدعاء مع قراءة كتب التنمية البشرية  و المواضبة على الرياضة.

٥- تناولي اطعمة مغذية بدلا عن الوجبات السريعة و الحلويات:
يحتاج جسمك الى كميات معتبرة من الخضر و الفواكه الطازجة ليحصل على الفيتامينات و المعادن اللازمة في تجديد و انعاش خلايا الجسم. ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة كالهمبرقر، البيتزا، البطاطا المقلية و المشروبات الغازية لانها تسبب السمنة، البثور و التجاعيد.

٦-استعملي كريما مرطبا كل يوم:
ضعي كريما مرطبا "moisterizer" على بشرتك بعد غسله و تجفيفه ثم قومي بتدليك عضلات وجهك بحركات خفيفة لتنشيط الدورة الدموية، هذه الخطوة مهمة جدا لأن البشرة الجافة أكثر عرضة للتجاعيد. من المهم جدا اختيار الكريم المناسب لنوع بشرتك (جافة، دهنية او كلاهما)

٧-نامي جيدا:
حاولي ان تخلدي الى النوم لمدة ثمانية ساعات على الأقل كل ليلة حتى يرتاح جسمك و يتمكن من تجديد نفسه، فقلة النوم تسبب مشاكل كثيرة كتزايد نسبة  الكورتيزول في الجسم مما يؤدي الى مشاكل اخرى كالتوتر، السمنة و اختلال عمل الهرمونات  ( راجعي موضوع الهرمونات و علاقتها بصحتك و جمالك. )



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق