كيفية تحضير خبز "التوست" أو The sandwich loaf


أعود اليوم بعد غياب طويل و بحوزتي وصفة سهلة و رائعة لإعداد خبز التوست اللذيذ أو كما يسمى بالانجليزية ذ"ساندويتش لوف" لقد قمت بإعداد الخبز صباح اليوم و تحصلت على خبز طري و هش رائع :)

إليك المقادير و كيفية التحضير:
- ٣٦٠ غ ( 360 g ) من الطحين أو الفرينة الخاصة بإعداد الخبز
-  ملعقة كبيرة زيت زيتون
- ملعقة صغيرة من الملح
- ملعقة كبيرة من خميرة الخبز
- ملعقة كبيرة من السكر
- كوب من الماء الدافئ

ضعي كوب الماء الدافئ في وعاء كبير، أضيفي السكر و الخميرة و انتظري حتى تتفاعل الخميرة مع الماء الدافئ لتتحول إلى سائل رغوي و قد يتطلب ذلك حوالي ١٥ دقيقة. بعد ذلك، أضيفي الزيت و الملح ثم  الطحين تدريجيا و اخلطي بواسطة ملعقة خشبية كبيرة حتى تتحصلين على عجينة متماسكة لا هي بالرخوة و لا هي باليابسة. 
ضعي العجينة فوق سطح نظيف و ابدئي بتدليكها و عجنها جيدا لمدة عشر دقائق فالسر في نجاح وصفة أي خبز يكمن في عملية التدليك و العجن الجيد حتى تظهر لك تجيبات هوائية. بعد هذا، احضري وعاءا آخر و امسحيه بالزبدة أو الزيت و ضعي فيه عجينة الخبز المدلكة ثم غطيه بمنشفة نظيفة وانتظري حوالي الساعة ( على حسب جودة الخميرة و دفء المكان) 
عندما يتضاعف حجم العجينة، قومي بتدليكها للمرة الثانية لمدة دقيقتين، ثم احضري وعاء فرن "مول" على شكل مستطيل  يشبه "مول الكايك" امسحيه جيدا بالزيت ثم ضعي عجينة الخبز فيه، غطيه بمنشفة و ضعيه في مكان دافء.
اشعلي الفرن علي درجة ٢٠٠ و انتظري حتى يتضاعف حجم العجينة في المول او القالب (حوالي نصف ساعة الى ٤٥ دقيقة ) قبل وضعه بالفرن الساخن.
اخفظي حرارة الفرن الى ١٧٥درجة وراقبي الخبز فإذا لاحظتي ان الخبز قد بدأ في النضوج من فوق اخرجيه ثم غطيه بورق الالومينيوم و اعيديه الى الفرن بسرعة، يكون الخبز ناضجا عندما يشبه لونه الخبز في الصورة اعلاه :)
يمكنك زيادة مقدار السكر اذا كنت تفضلينه حلوا.
Bonne Appetit !


خبز التوست جاهز :)