ثمانية عشرة معلومة لفائدتك العامة !


١) شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا أحسن طريقة جربتها للحصول على بشرة صافية و ناعمة.

٢) لا يتخلص الصابون العادي من جميع اثار مواد التجميل و الزيوت التي تفرزها بشرتنا، لابد من استعمال تونر toner لبشرة نظيفة مئة بالمئة !

٣) الكآبة و القلق شعور سلبي ذو آثار وخيمة على جسم الإنسان حيث أنه من الأسباب الرئيسية في تكون ٨٠ ٪ من الأمراض المزمنة و المهددة لحياة الإنسان.

٤) وجع الرأس قد يكون سببه عدم شرب كميات كافية من الماء.

٥) تناول كميات كبيرة من مسكنات الآلام pain killers يسبب تدني مستويات حمض الفوليك folic acid في أجسامنا.

٦) لا تبدئي في ممارسة الرياضة قبل عرض نفسك على الطبيب هناك أشخاص أصيبوا بسكتة قلبية في قاعات الرياضة لا تعرضي حياتك للخطر.

٧) العطور الموجودة في كريمات العناية بالبشرة تسبب احمرار و تهيج البشرة و اسودادها عند بعض النساء ذوات البشرة الحساسة، استعملي مواد التجميل الخالية من العطور لتجنب ايذاء بشرتك.

٨) يبدأ سن اليأس "الأولي" في الظهور عند سن الخامسة و الثلاثين حيث يبدأ جسم المرأة في التغير( أمثلة: ظهور التجاعيد، صعوبة التخلص من الوزن الزائد (خاصة المنطقة المحيطة بالخصر، اختلال في الهرمونات، ظهور شعر في الوجه و حب شباب حول منطقة الذقن )

٩) تناول الفيتامينات يوميا لاينفع الجسم إلا قليلا، عليك باستهلاك أطعمة طبيعية و طازجة تحتوي على أنواع مختلفة من الخضر و الفواكه فهي أحسن مصدر على الإطلاق لتغذية جسمك و تقويته.

١٠) للحصول على أظافر بيضاء و نظيفة ضعي رجليك في وعاء من الماء الدافئ ممزوج بنصف كأس من الخل لمدة نصف ساعة.

١١) الاكتئاب الشديد يؤدي إلى تعطيل وظائف المخ و من نتائجه خلل في الذاكرة، عدم القدرة على التركيز، اضطراب و فوضى في الأفكار.

١٢) لزيادة طول شعرك أضيفي كميات معتبرة من البروتين الى وجباتك اليومية مثل اللحم و البيض و السمك.

١٣) اضيفي عصير ربع ليمونة طازجة و ملعقة من العسل لكأس من الماء و اشربيهم على الريق في الصباح لبشرة نقية. 

١٤) الحمية الغذائية + التمارين الرياضية هما الحل الوحيد للإنقاص من الوزن الزائد لا تصدقي الإشهارات التي تروج حبوبا او شايات تعدك بالحل السحري للقامة الرشيقة.

١٥) القلق و الكآبة الشديدين سبب رئيسي في اختلال الهرمونات التي تنظم معظم وظائف الجسم لدرجة ان بعض العلماء يقيسون صحة الإنسان بمدى انسجام الهرمونات في جسمه و لهذا عليك بالإسترخاء، التنفس العميق، ممارسة الرياضة  و قراءة كتب التنمية البشرية  لمساعدتك على قهر القلق او على الأقل التقليل من حدته.

١٦) هناك أدوية تسبب حساسية البشرة و تهيجها اثناء تعرضها لأشعة الشمس مثل بعض مسكنات الآلام و الحبوب المضادة للكآبة.

١٧) تناول السكريات من مسببات الشيخوخة المبكرة بحيث ان السكر "يدمر" مادة الكولاجين colagen التي تعطي بشرتنا تماسكها و نظارتها.

١٨) للحد من انتفاخات الصدر المؤلمة عند اقتراب الدورة عليك بتناول كبسولات زيت السمك ( fish oil caps) التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميقا ثري (omega 3) سيخف الألم و الإنتفاخ مع كل دورة الى ان يتلاشى تماما.