آلام الدورة الشهرية الشديدة، أسبابها الحقيقية و كيفية الحد منها (الجزء الأول)



عزيزتي القارئة، 

مرحبا بك مجددا في مدونتي، موضوع اليوم هو عن آلام العادة الشهرية، لماذا تعاني منها معظم الفتيات و هل هذه الآلام الشديدة التي تحد من نشاط بعض النساء و تجبرهن على الرقود في الفراش هي حقا أمر عادي لا يستدعي القلق كما يقول بعض الأطباء ؟

دعيني أخبرك بهذه الحقيقة:

 آلام الدورة الشهرية أمر غير عادي و هو يدل على اختلال في جسم المرأة و الأبحاث تؤكد أن بعضا من النساء (المحظوظات) لا يعانين من أي مشاكل بسبب دورتهن الشهرية ( و هذا راجع الى توازن هورموناتهن ) كما أن هناك اعتقادات  مفادها أن المرأة تتخلص من هذه الآلام بمجرد أن تتزوج أو بعد إنجابها لطفلها الأول و في هذا الإعتقاد قليل من الصحة و الشرح العلمي لذلك يعود إلى أن جسم المرأة الحامل يفرز هرمون البروجيسترون بكثرة مما يمنع هرمون الإستروجين من السيطرة علـي الجسم و تكوين مرض نسائي غير معروف في المجتمعات العربية و يسمى "endometriosis" هذا المرض هو السبب الرئيسي وراء آلام الدورة الشهرية الشديدة حيث أن هذه الآلام لا تتحسن مع تقدم الفتاة في السن و يستمر هذا المشكل إلى سن الثلاثين و الأربعين ثم يبدأ في التحسن تدريجيا في أواخر الأربعينات و ذلك بسبب تناقص هرمون الأستروجين في جسم المرأة في مرحلة سن اليأس. 
قد تتساءلين الآن ما هو علاج " endometriosis" ؟ للأسف الشديد ليس هناك أي علاج له الآن سوى الخضوع لعملية جراحية بسيطة للتخلص منه مؤقتا.لا تقلقي فهو ليس بالمرض الخطير و هو مرض معروف في البلدان المتقدمة و هذا راجع لتأخير الزواج و الإنجاب في تلك الدول.
عزيزتي القارئة إذا كنت تعانين من آلام شديدة لا تطاق تجبرك على البقاء في الفراش فعليك زيارة طبيب نسائي فورا و التحدث إليه عن امكانية اصابتك بالاندومتريوسيس. هناك ستة ملايين مرأة مصابة بهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.
للاسف فان هذا المرض يسبب مشاكل أخرى في جسم المرأة و سوف أكتب عنه  بالتفصيل في الجزء الثاني من هذا الموضوع مع اقتراح بعض الحلول للحد منه. 

مواضيع قد تهمك:
الهرمونات و علاقتها المباشرة بصحتك و جمالك
كيف تتخلصين من مشكلة المسامات الواسعة؟


العطور الخمسة المفضلة لدي



  1. "شانيل نامبر ٥ أو بريميير"  Chanel no 5 Eau Premiere  
  2. "سامسارا"  Samsara de Guerlain
  3. "نارسيسو رودريقيز"  Narcisso Rodrigez For Her
  4. "كانزو جانقل"  Kenzo Jungle
  5. "برادا أو ديريس"  Prada Eau D'iris

عبايات في منتهى الجمال والشياكة من دبي فاشن وويك ٢٠١٠


صور عبايات من 2010 Dubai Fashion Week  للمصممات الرائعات أمل مراد، ريم و هند بالجافله و هوما قمر. ( للاطلاع على مجموعة عبايات حصه الفلاسي ٢٠١٣-٢٠١٤ انقري  هنا )