كيف اختار كريم الاساس/ الفاونديشن المناسب لبشرتي ؟


My favorite foundations ! 
من أسوأ أخطاء المكياج على الإطلاق هو وضع كريم اساس لا يناسب بشرتنا، في بعض الأحيان لا نحسن الاختيار و بدل أن يعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة و يعطيها الشكل المخملي الذي نرغب فيه سوف يعطي نتيجة عكسية، على سبيل المثال هناك بعض السيدات اللواتي يضعن كريم أساس فاتح جدا على بشرة سمراء لقد رأيت حالات كثيرة مثل هذه، للأسف هذه اسوأ فكرة على الإطلاق لأن هذا لن يعطيك سوى مظهر القناع فيبدو لون الوجه مختلفا عن لون الرقبة و باقي الأطراف  و الأسوأ من هذا كله ان اللون سوف يبدو غير طبيعي، لقد اعطانا الله اعينا تستطيع التمييز  بين ما هو طبيعي و بين ما هو مُصطنع لهذا عليك ان تختاري لون ودرجة كريم الأساس بدقة متناهية، جربي القليل منه فوق عظمة الفك ( لأنها قريبة من الرقبة ) اذا اختفى اللون فهذا يعني أنه مناسب تماما لبشرتك و إذا شكل ما يشبه البقعة فعليك بتجريب لون آخر. في بعض الأحيان لا نجد اللون المناسب، أنا شخصيا أشتري لونين و اخلطهما حتى احصل على كريم أساس مطابق للون بشرتي ( تعلمت هذه الحيلة من كتب لخبراء تجميل عالميين ( لاحظي قارورتي REVLON في الصورة )

هناك نقطة اخرى متعلقة بحسن اختيار كريم الأساس و هو "الدرجة" او ما يسمى بالانجليزية " tone " من المهم جدا ان تتعلمي كيفية التعرف على درجة اللون الذي سوف يطابق بشرتك ، اليك شرحا بسيطا:

هناك ثلاثة انواع من البشرات :
١) البشرة ذات اللون البارد " cool " : و اللون الغالب هنا هو الوردي، تأملي العروق الموجودة على رسغك اذا كانت زرقاء او بنفسجية فبشرتك من النوع البارد. أمثلة عن المشاهير ذوي البشرة الباردة : كورتني كارداشيان، كايت بلانشيت، كامرون دياز.

٢) البشرة ذات اللون الدافئ " warm " : و اللون الغالب هنا هو الأصفر، انظري إلى عروقك في منطقة الرسغين هل تبدو و كأنها خضراء ؟ اذا كانت كذلك فإن اللون الغالب على بشرتك هو اللون الأصفر. أمثلة : جينيفر لوبيز، جيسيكا بيل، كيرا نايتلي.

٣) البشرة ذات اللون الحيادي او " neutral " : و معناه ان اي درجة فاونديشن سوف تناسبك سواء كان اللون الغالب عليها ورديا او اصفرا، تأملي عروقك مرة اخرى، هل تجدين انه من الصعب تحديد لونها بسهولة ؟ هل تبدو زرقاء و خضراء في آن واحد ؟؟ اذا كانت كذلك فأنت محظوظة للغاية :) 

هناك بعض الماركات التي  ترمز الى أو تكتب نوع الدرجة على قارورة الفاونديشن مثل ماركة L'OREAL فتجدين عبارة warm , cool أو neutral  حتى يسهل عليك اختيار اللون المطابق لبشرتك، ماركة ماك العالمية MAC COSMETICS  تعتمد طريقة مختلفة و هي تطلق اسم "warm" على البشرة التي تميل الى اللون الوردي و هو عكس القانون الذي تتبعه معظم الماركات الأخرى لذلك عليك توخي الحذر عند الاختيار.

L'Oreal True Match in W3
أيضا، ابتعدي عن كريمات الاساس الخالية من الزيوت لانها تجف بسرعة، اختاري النوعيات الاخرى لانها تعطي بشرتك بريقا و نضارة، لقد جربت أنواعا كثيرة من كريمات الأساس، و قد اكتشفت أحسنها على الإطلاااااق إنه سر من أسرار جمالي الذي سوف أبوح لك به اليوم :) هل أنت مستعده ؟؟ إنه كريم أساس من شانيل، اذهبي إلى سيفورا SEPHORA و اطلبي منهم أن يضعوا CHANEL "Vitalumiere" liquid foundation على بشرتك و سوف تفهمين ما أعنيه :)
ملاحظة: بما أنني أعاني من بشرة ذات مسام واسعة فإنني لا أستعمل هذا الفاونديشن إلا للضرورة بسبب احتوائه على الزيت. 

Chanel Vitalumiere liquid foundatin

اذا لم تكن درجة الفاونديشن مكتوبة على القارورة ، افردي الفاونديشن على ظهر يدك و تأمليه جيدا، هل يبدو مصفرا، أم  ورديا ؟ احكمي بنفسك و احسني الاختيار :)

تذكري ان هذه القاعدة تنطبق على انواع المكياج الأخرى مثل البودرة ,احمر الشفاه، و حمرة الخدين ! تابعيني على الانستغرام sihem1976@ :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق